شباب مغاغه
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الأحد مايو 01, 2011 1:59 am

تعلمى تربية الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

?? تعلمى تربية الاطفال

مُساهمة من طرف سمسم في الخميس ديسمبر 11, 2008 10:15 pm

تصرخين طوال النهار خلف أطفالك ومع ذلك فإنهم لا يرتدعون، عليك أن تعيدي تدريب نفسك لتحققي نتائج أفضل مع أطفالك والعملية تبدأ بعدة خطوات عملية نوضحها لك


دليش مغلب الماما؟!

إذا كنت تصرخين طوال النهار خلف أطفالك ومع ذلك فإنهم لا يرتدعون فلا تصابي بالإحباط لأنه لابد انك تقومين بالعمل بطريقة خاطئة لا تؤدي بك إلى النتيجة التي تريدينها.يجب عليك أولا أن تعيدي تدريب نفسك لتحققي نتائج أفضل مع أطفالك والعملية تبدأ بعدة خطوات عملية نوضحها لك تاليا.

- حددي هدفك أو بالأحرى ما هو الأمر الذي تفشلين في تحقيقه مع أطفالك، دوني ذلك على ورقة خارجية وراقبي سلوك أطفالك لمدة أسبوع دون أن تحاولي تغيير أي شيء مجرد أن تقومي بمراقبة سلوك الأطفال لتحديد السلوكيات الخاطئة يكون كافيا في هذه المرحلة.

- عندما تقررين أن عليك أن تغيري من سلوك الطفل لا تحاولي أن تتحكمي في تصرفاته لان ذلك سيؤدي إلى انه سيتحدى أوامرك لمجرد أن ذلك يشكل نوع من التسلية بالنسبة له لذلك عليك أن تحاولي أن تجعليه يتعاون معك، بمعنى أن لا تحاولي فرض إرادتك على تصرفاته بل حاولي جعله يختار من نفسه أن يتصرف كما ترغبين لان إجباره على أي تصرف لن يؤدي إلى نتائج فعاله. بعد ذلك قومي بالحديث مع أطفالك حول السلوك الذي ترغبين بتغييره واستخدمي الترغيب أولا عن طريق زيادة وقت اللعب إذا ما تصرفوا بشكل جيد وغير ذلك من الأساليب التربوية ومن ثم استخدمي الترهيب كملجأ أخير.

- في هذه المرحلة استخدمي طريقة عكسية في تشجيع أبنائك على التصرفات الجيدة فبدل أن تمسكيه متلبسا يقوم بعمل خاطئ ابدئي بعمل العكس. اضبطيه يقوم بسلوك جيد وكافئيه علية حتى يبدأ هو بالرغبة بالتصرف بشكل جيد ويصبح يشعر بالسعادة عند قيامه بعمل جيد هذه الطريقة تكون أنجع من إجباره على القيام بالتصرفات التي ترضيك لان ذلك يجعله أكثر عنادا وإصرارا على التصرف عكس ما تريدين
.


عدل سابقا من قبل دى جى سهر الليالى في الخميس يناير 15, 2009 1:49 pm عدل 1 مرات (السبب : تعديل الصوره)
avatar
سمسم
مشرفه الاقسام العامه
مشرفه الاقسام العامه

عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى